القائمة الرئيسية

الصفحات

Mobile Category

أشهر المشاركات

شروط الربح من اليوتيوب| تعرف على شروط تحقيق الربح

 
شروط الربح من اليوتيوب| تعرف على شروط تحقيق الربح


شروط الربح من اليوتيوب| تعرف على شروط تحقيق الربح



فى الفتره الماضيه, كثيرمن الشباب العربى يتسائل عن ماهى شروط جنى الأرباح من اليوتيوب؟, يعرف أي شخص متابع لموقع YouTube لفترة طويلة بوضوح أن شروط تحقيق الأرباح من YouTube أصبحت أكثر صعوبة من أي وقت مضى.

 

ماذا ستتعلم من هذا المقال:

  • ستفهم شروط تحقيق الأرباح من YouTube بطريقة مفصلة ومبسطة مع تقديم أمثلة.
  • سوف تفهم لماذا قام يوتيوب بعمل هذه الشروط .
  • ستفهم أن هذه الشروط مفيدة لك وليست ضارة لك.
  • ستفهم أن تلبية الشروط لن تكون غاية في حد ذاتها.
  • سنقدم لك سلسلة من النصائح والأفكار حتى تتمكن من الحصول على شروط جنى الأرباح من YouTube في وقت قصير.
  • في هذه المقالة ، ستجد روابط لمقالات YouTube الأخرى التي تحل كل ما تحتاجه لتصبح ناجحًا وتحقق أرباحًا كبيرة.

أأنت جاهز؟ لنبدأ الآن.

ما هي شروط جنى المال على اليوتيوب؟

سأقدم أدناه جميع الشروط التي يجب عليك تلبيتها للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube والبدء في الاستفادة من YouTube.

يشير YouTube إلى هذه الشروط على أنها "متطلبات الأهلية للانضمام إلى YouTube 

أول شرط : تمتثل قناتك لسياسات جنى المال من YouTube.

 قبل أن يشير YouTube إلى هذه السياسات باسم "سياسات برنامج شركاء YouTube" ، في سبتمبر 2019 ، قام YouTube بتغيير اسم هذه السياسات إلى سياسة أرباح YouTube.

 

يجب على كل مشارك في برنامج شركاء YouTube الالتزام بهذه المجموعة من القواعد ولا يجوز انتهاكها. هذه المعايير والقوانين تتعلق بالنزاهة والشرف ، ويجب ألا تخدع الآخرين أو تعرضهم للخطر.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المعايير والسياسات قد تمت صياغتها وتفعيلها منذ البداية. نعم ، كثير من الناس لا يهتمون بها ، لكنها شرط أساسي ليوتيوب لجني الأرباح والاستمرار في جني الأرباح ، ولهذه الأسباب يتم حظر العديد من القنوات العربية وخسارة أرباحها المستحقة!

تنقسم هذه المعايير إلى أربعة أجزاء ، وهي:

1- قواعد المنتدى(السياسة والأمن)

هذه مجموعة من الإرشادات العامة المتعلقة بطبيعة المحتوى المقبول على نظام YouTube الأساسي وقائمة بالمحتوى غير المقبول. هذه التعليمات إلزامية لكل منشئ محتوى على YouTube ... حتى إذا لم يكن مشاركًا في برنامج شركاء YouTube ، يمكنك معرفة المزيد عنها من صفحة YouTube الرسمية عبر الرابط التالي:

http://bit.ly/2QoIqY2

2- شروط الخدمة

هذه مجموعة من المصطلحات تُستخدم عمومًا على منصة YouTube ، وهي تنطبق على كل مستخدم لمنصة YouTube ، سواء كان مستخدماً أو منشئ محتوى ، يمكنك معرفة المزيد عنها من صفحة YouTube الرسمية من خلال الروابط التالية:

http://bit.ly/35sC4uM

3- بنود برنامج AdSense

لبدء تحقيق الدخل من قناتك ، يجب عليك المشاركة في برنامج Google AdSense ، والبرنامج له سياساته الخاصة ، كما يجب عليك اتباع السياسات لقبول حسابك في البرنامج ، ويمكنك معرفة المزيد عن هذه السياسات من خلال صفحة جوجل بالرابط التالي:

 

http://bit.ly/2ZPzspQ

4- قواعد حول المحتوى المناسب للمعلنين

 

 كما ذكرنا أعلاه ، تنقسم سياسة جنى الأرباح من YouTube إلى أربعة أجزاء. يتعلق الأول بالمبادئ التوجيهية العامة لنشر المحتوى على موقع يوتيوب. ينطبق على أي مقطع فيديو يتم نشره على YouTube ، حتى إذا لم يتأهل الفيديو ولا يظهر. إعلانات فيه.

 

هذه الإرشادات خاصة أيضًا بطبيعة المحتوى المقبول وغير المقبول ، ولكن بالنسبة للمشاركين فى البرنامج الذين تظهر عندهم الإعلانات، فهذه إرشادات خاصة وأكثر تحديدًا ، يمكنك أن تكتشف المزيد عنها بالرابط أدناه:

http://bit.ly/2ZRungJ

ثانى شرط : هو أنك تعيش في بلد يمكنك فيه استخدام برنامج شركاء YouTube.

 هذا أحد الشروط المهمة لاستخدام YouTube. هذا يحبط الكثير من الشباب حول العالم. هذا فقط لأن YouTube يسمح لبرامج شركاء YouTube بالتفعيل فى بلدان معينة من العالم ، وليس جميع البلدان .

 

الشيء الجيد هو أن برنامج شركاء YouTube متاح في معظم البلدان حول العالم ، ولا يمكن مشاركة سوى عدد قليل من البلدان ، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدامه أيضًا في معظم الدول العربية.

 

لمعرفة ما إذا كان يمكن استخدام بلدك هذا التطبيق ، تحتاج إلى زيارة صفحة Google الرسمية وتقديم الرابط التالي:

http://bit.ly/2SUorC5

ثالث شرط : سجلت قناتك وقت مشاهدة قدره 4000 ساعه خلال عام واحد.

 في الواقع ، هذا هو المنطلق لصالح YouTube ، والذي يربك الكثير من الناس ، ولهذا أشرحها بالتفصيل هنا حتى لا تشعر بالارتباك عندما تعرف ذلك.

 

أولا ، يجب أن نتفق على أن هذا الشرط يمثل 4000 ساعة من المشاهدات وليس 4000 عدد المشاهدات

الشرط هنا مرتبط بالوصول إلى وقت مشاهدة محدد ، وليست مرتبطة بشكل مباشر بعدد المشاهدات.

 

لنأخذ مثالاً: لنفترض أن قناتك تحتوي على فيديو ، وطول الفيديو ساعة واحدة ، وشهد الفيديو الخاص بك 4000 مشاهدة ، ولكن متوسط ​​طول الفيديو الذي شاهده المشاهدون هو فقط 15 دقيقة.

 

لذلك ، من خلال عمليات حسابية بسيطة ، يمكننا القول إن قناتك قد تمت مشاهدتها لمدة 60 ألف دقيقة. (4000 * 15 = 60.000) ، مما يعني أن قناتك استقبلت 1000 ساعة فقط (60.000 / 60 = 1000) ، لذلك لا تزال غير قادرة على تلبية شرط 4000 ساعة.

 

كمثال آخر ، تحتوي قناتك على 20 مقطع فيديو ، مدة كل منها 40 دقيقة ، بمتوسط ​​وقت مشاهدة يبلغ 30 دقيقة ، وكل مقطع فيديو في قناتك حصل على 500 مشاهدة فقط.

لذلك ، من خلال عمليات حسابية بسيطة ، يمكننا أن نعرف أن قناتك تلقت 300000 دقيقة من المشاهدات (20 * 500 * 30 = 300000) ، مما يعني أن قناتك استقبلت 5000 ساعة مشاهدة (300000/60 = 5000) وبالتالي ، قناتك تفي بالشرط الثاني.

 

ثانيًا ، نتفق على أن YouTube قد حدد فترة محددة لتحقيق المشاهدات، هى سنة واحدة

سيتحقق YouTube من سجل قناتك للأشهر الـ 12 الماضية هنا ويحسب إجمالي وقت المشاهدة للتأكد من أن الشروط صالحة أو غير صالحة ، لكن السؤال الشهير الذي يطرحه كثير من الناس هو: هل يجب أن أنتظرعام كامل حتى يتحقق الشرط ؟

بتأكيد أن الإجابة هي لا ، ليس عليك الانتظار لمدة عام كامل للوفاء بالمتطلبات ، لكن YouTube يحدد عامًا على أى حال. لفهم هذا بوضوح ، سأقدم أيضًا مثالاً.

 

لديك قناة منذ يوليو 2019 ، ولديها إجمالي 4500 ساعة مشاهدة في الأشهر الستة الماضية. في هذه الحالة ، افترض أنك تريد المشاركة في يناير 2020. تنطبق الشروط على قناتك فى هذه الحاله.

 

 

 

ملاحظة: وفقًا لموقع YouTube نفسه ، يكون عدد المشاهدات المحسوب هو مشاهدات صريحه, أى انه مشاهداتك لا تحسب!!


رابع شرط : قناتك تضم ما لا يقل عن 1000 مشترك.

 ما لم يكن لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك ، لن يقبل YouTube مشاركة قناتك في البرنامج.

 

من المهم أن نلاحظ هنا أن وجود ألف مشترك فقط قد لا يكون كافيًا ، حيث قد يقوم بعض المشتركين بإلغاء اشتراكهم في الوقت الفاصل بين إرسال طلب الاشتراك والرد على الطلب.

 

لذلك ، أوصي بشدة بعدم البدء في إرسال طلبات الاشتراك ما لم يتجاوز المشتركين العدد المناسب ، وعلى أي حال ، ستفهم لاحقاً أن الحصول على ألف مشترك ليس هدفًا مناسبًا بأي حال من الأحوال.

 

هذا الشرط وكذلك الشرط السابق لتحقيق الربح من اليوتيوب شرطان جديدان ، ولا يسريان إلا من بداية 2018.

 

خامس شرط :أن يكون لديك حساب Google Adsense.

 Google Adsense هي شركة تابعة لـ Google ، متخصصة في ربحية الناشر. لا يقتصر الأمر على تحقيق الدخل من خلال قنوات YouTube ، ويمكن لمالكي مواقع الويب أيضًا استخدام أرباح Google Adsense لاستثمار مواقعهم.

بعد استيفاء شرطي 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة ، يمكنك الوصول إلى سجل AdSense على قناتك.

 

لماذا يضع YouTube هذه الشروط لكل من يريد الربح؟

الجواب ببساطة هو أن YouTube يريد أن ينجح مثل أي موقع كبير ، ولا يمكن أن ينجح بدون أنظمة وقوانين.

 

يمكننا تقسيم شروط خدمة YouTube إلى جزأين. يتعلق جزء  بالامتثال للقوانين والسياسات والجزء الآخر يتعلق بالجدية أي بجمع عدد معين من المشاهدات والمشتركين. لذلك ، يمكننا تقسيم أسباب YouTube وعلى ذلك يمكن لنا معرفه العله من وضع يوتيوب هذه الشروط :

1- تتضمن معظم سياسات YouTube بمنع المحتوى الذى ينتهك إساءة معاملة الأطفال أو استغلالهم أو يحتوي على إشارات جنسية أو يروج لمنتجات محظورة ، مثل المخدرات أو الأسلحة. في الواقع ، هذه السياسات موجودة على معظم الشبكات الاجتماعية.

 

إذا نظرت عن كثب ، سترى أن هذه السياسات مهمة جدًا في جعل YouTube مكانًا آمنًا لمستخدميه ، والذي من الواضح أنه سيجذب المزيد من المستخدمين ، ويحقق ربح أكثرلمنشئو المحتوى أمثالك.

 

2- سبب تحديد 1000 مشترك و 4000 ساعة من المشاهدة .في الماضي ، كان YouTube مليئًا بالملايين من المشاركين غير النشطين ، الذين شاركوا في البرنامج فقط من ناحيه العدد, أما من جانب العمل فلن يكن لهم دور.

 

لذلك ، في أوائل عام 2018 ، حدد YouTube هذين الشرطين لفصل الأشخاص الجادين من غيرهم. لذلك ، إذا كنت تفكر بجدية في تحقيق الدخل من YouTube ، فسيكون لديك متابعون بشكل عام وستحصل بسهولة على 1000 مشترك. سيتعين عليك الاستمرار في نشر مقاطع فيديو جديدة ونشر قناتك على YouTube.

 

بالطبع ، سيؤدي ذلك في النهاية إلى حصولك على المزيد من المشاهدات ، ويمكنك بالطبع الوصول إلى 4000 ساعة دون الحاجة إلى التركيز على التغلب على الشروط ، وسيكون تركيزك بشكل أساسي على النجاح.

 

في نهاية هذا القسم ، يمكننا أن نستنتج أن شروط ربحية YouTube يجب أن تكون مفيدة لك ، وليست ضارة لك ، لذلك لا تعاملها كعقبات ، بل كقوانين يجب عليك الالتزام بها.

 

من المهم الإشارة هنا إلى أن وقت المشاهدة البالغ 4000 ساعة وحالة 1000 مشترك لا يمكن اعتبارهما هدفاً في حد ذاته ، وهو في الواقع خطأ ارتكبه العديد من أصحاب القنوات.

إذا قرأت مقالتي حول مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من YouTube ، فستجد أنه يتعين عليك مشاهدة أكثر من 4000 ساعة لتحقيق ربح كبير على YouTube.

 

في هذا الصدد ، نصيحتي هي التركيز على إنشاء محتوى جديد باستمرار ، ومحاولة جذب المشاهدين ومحاولة تقديم أفضل فيديو يمكن تقديمه، لكي تصبح من أحد أصحاب القنوات الناجحه فى YouTube حقًا ، فأنت بحاجة إلى مواصلة التطور.

 

 

 اهم الإرشادات لكى تحقق 4000 ساعه مشاهده و1000 مشترك

1- إختار فكره تكون مهتم بها وتثير شغفك

هذا هو المكون الرئيسي الذي سيساعدك على المضي قدمًا. سيوفر لك الاهتمام بالمحتوى الذي تقدمه على قناتك على YouTube الدافع للمضي قدمًا ، ولأنك تفعل ما تحب ، يمكن أن يساعدك في الحصول على النتائج في وقت أسرع.

 

في هذا الصدد ، أقترح عليك قراءة المقالتين في الرابطين التاليين:

أفكار ناجحة لقنوات YouTube (القائمة الكاملة 2020)

 

2- استمر في نشر محتوى جديد بشكل مستمر

 

نصيحتي هي أنه بغض النظر عن مدى نجاح الفيديو القديم ، لا تتوقف عن نشر مقاطع فيديو جديدة.

 

3- اجعل الجودة شعارك الرئيسي

الجودة هي العامل الرئيسي والأهم الذي يؤثر على قرار مشاهده الفيديو كاملاً أوإنهاءه للعثور على فيديو آخر بجودة أعلى. نصيحتي هي القيام بكل ما هو ممكن لإنشاء مقاطع فيديو بأعلى جودة.

 

4- التسويق جزء مهم من نجاحك

يعتقد العديد من منشئي الفيديو أن نجاح YouTube يكمن في إنشاء مقاطع الفيديو ونشرها، لكن الحقيقة هي أن التسويق عنصر مهم للغاية ويجب أخذه في الاعتبار دائمًا.

أخيرًا يا صديقي أتمنى مخلصًا أن تكون هذه المقالة مفيدة لك وأن تجيب على أسئلتك.

إذا أعجبك هذا المقال ، شاركه على مواقع التواصل الاجتماعي ولا تنس الاشتراك في صفحة almney الرسمية على Facebook حتى تصلك كل المقالات الجديده.

 

 


reaction:

تعليقات

Men's Fashion Category